منتديات العلم و المتعلمين
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمـاذا نسهـر ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس التعليم
عضو
عضو


عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

مُساهمةموضوع: لمـاذا نسهـر ؟   الجمعة يونيو 20, 2008 7:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد :


فقد خلق الله تعالى النهار للعمل والليل للنوم حيث قال عز من قال : [ وجعلنا نومكم سباتا - وجعلنا الليل لباسا - وجعلنا النهار معاشا ]

هذه فطرة الله في خلقه

فحتى الحيوانات تنام ليلها وتعيش نهارها

فلم نحن البشر - وقد كرمنا الله على سائر المخلوقات - نخالف الفطرة ونسهر الليل ؟

ما سبب سهر معظم أفراد مجتمعاتنا أو حتى مجتمعات أخرى ؟

وشخصيا إن كنت تسهر لم تسهر وهل أنت راض على سهرك ومرتاح ؟

وإن كنت تسهر سابقا وقد أقلعت عن هذه العادة الآن ، فكيف أقلعت عنها ؟

بانتظار مشاركاتم القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miss angel
عضو
عضو


انثى عدد الرسائل : 15
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمـاذا نسهـر ؟   الجمعة يونيو 20, 2008 8:00 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

سؤال و جيه و جوابه بين أيدينا

هذه العادة هي عادة سيئة و هي تكثر خلال فصل الصيف نظرا للراحة التي نتمتع بها بهذاا

الفصل من خلالي تجربتي

و تضر بنا لا غير و أظن اننا نحن بإمكاننا التغلب عليها

و ذلك بممارسة عمل ما أو رياضة مثلا لأنها ستساعدنا على تنظيم أوقات نومنا

كما يقول المثل المغربي" الفياق بكري بالذهب مشري "

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمـاذا نسهـر ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
lycee-maroc :: المنتديات العامة :: النقاش الجاد-
انتقل الى: